الطب والصحة

دراسة جديدة تبرئ الحليب كامل الدسم من زيادة الوزن

حجم الخط

لطالما أثار اختيار نوع الحليب الأفضل للصحة جدلًا واسعًا في عالم التغذية، خاصةً حول المفاضلة بين الحليب كامل الدسم والحليب قليل الدسم، وما إذا كان ارتفاع نسبة الدهون يعني بالضرورة فوائد صحية أقل.

ووفقًا لدراسة أجراها علماء من جامعة تورنتو واستمرت لمدة ثلاثة أشهر، تناول المشاركون خلالها منتجات ألبان كاملة الدسم 3 مرات يوميًا، كشفت النتائج عن فوائد مفاجئة لهذه المنتجات، رغم الاعتقاد السائد بأنها تحتوي على كميات مرتفعة من السعرات الحرارية.

وأظهرت الدراسة أن تناول منتجات الألبان كاملة الدسم لم يؤدِ إلى اختلاف في زيادة الوزن مقارنةً بالمجموعة الضابطة، لكنه ارتبط بانخفاض ضغط الدم وارتفاع مستويات الكالسيوم والبروتين وفيتامين «د»، وهي عناصر مهمة لتعزيز صحة العظام.

وبناءً على هذه النتائج، يرى الخبراء أن إدراج منتجات الألبان كاملة الدسم ضمن النظام الغذائي اليومي قد يكون مفيدًا لكبار السن، خاصةً الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام.

ويرى الخبراء أن الاعتماد على منتجات الألبان كاملة الدسم لا يتطلب ت…

موقع خبرك : الاخبار من جميع المصادر العربية والعالمية 
تابعنا على الفيس بوك  لمتابعة الاخبار لحظة بلحظة

المصدر: تليجراف صحة

ما هو شعورك تجاه الموضوع؟
🔗شارك هذا المقال

مقالات ذات صلة