ماذا سيحدث لجسمك إذا تناولت الثوم بانتظام؟

تشير دراسات حديثة إلى أن تناول الثوم بانتظام قد يساعد في خفض الكوليسترول الضار ودعم صحة القلب، بفضل مركبات نشطة أبرزها الأليسين، مع ضرورة الاعتدال وعدم استبدال العلاج الطبي الموصوف. منذ قرون يستخدم الثوم غذاء وعلاجاً شعبياً، فيما تحاول الدراسات الحديثة تحديد مدى صحة الفوائد المنسوبة إليه، خصوصاً في ما يتعلق بصحة القلب والأوعية الدموية.
وتشير أبحاث إلى أن تناوله بانتظام قد يساعد في تحسين مستويات الدهون في الدم، بفضل مركباته النشطة، وفي مقدمها "الأليسين". وفي هذا السياق، توصل باحثون من جامعة شنغهاي جياوتونغ إلى أن تناول الثوم بانتظام قد يسهم في خفض مستوى الكوليسترول الضار، أحد عوامل الخطر المرتبطة بتصلب الشرايين.
ووفقاً لما نشرته مجلة "Frontiers in Pharmacology"، أجرى الباحثون تحليلاً شمل 22 دراسة تناولت تأثير الثوم في مستويات الدهون في الدم، وأظهرت النتائج ارتباط تناوله بانخفاض ملحوظ إحصائياً في مستويات الكوليسترول الكلي والبروتين الدهني المنخفض الكثافة (LDL). على رغم النت…
المصدر: اندبندنت صحة















