يقلل زيت أوميغا 3 من خطر الإصابة بالنوبات القلبية

[ad_1]
كشفت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة هم أكثر عرضة للإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية ، وفقًا لموقع Izvestia الإلكتروني.
نتائج دراسة أمريكية حديثة أكد فيها الباحثون فعالية الأدوية المستخرجة من زيت السمك في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.وأشار الأطباء إلى وجود عقار تم استخلاص مكوناته من زيت السمك ، مما يساعد في الوقاية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية.
شارك أكثر من 8000 متطوع في الدراسة ، مقسمة إلى مجموعتين: المجموعة الأولى تناولت أقراصًا تحتوي على أوميغا 3 الموجودة في زيت السمك ، بينما تناولت المجموعة الثانية أقراص الدواء الوهمي..
أظهرت النتائج أن المتطوعين من المجموعة الأولى كان لديهم خطر منخفض بشكل ملحوظ للموت والنوبات والسكتات الدماغية.
أشارت النتائج إلى أن الأشخاص الذين تناولوا حصة ونصف من الأسماك في الأسبوع على الأقل ، أو أقراص أوميغا 3 ، كانت لديهم معدلات أقل من النوبات القلبية والسكتات الدماغية أيضًا..
وأشار الباحثون إلى أن الأدوية المستخرجة من زيوت السمك أوميغا 3 آمنة ومفيدة للوقاية من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، ويجب على الأشخاص الذين يتناولونها الاستمرار في تناولها ، لأنها خالية من الأعراض.
[ad_2]
تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد















