العلوم والتكنولوجيا

للوقاية من أمراض القلب .. دراسة توصي بهذه الأطعمة

[ad_1]

وفقًا للدراسة التي أجراها علماء في جامعة ماكماستر ومعهد البحوث السكانية الصحية في أونتاريو ، فإن تناول الفواكه والخضروات والبقوليات والمكسرات والأسماك ومنتجات الألبان كاملة الدسم هو عامل رئيسي في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. .

في الدراسة التي نُشرت نتائجها في مجلة القلب الأوروبية ، حلل الباحثون بيانات من دراسات متعددة شملت 245 ألف شخص في 80 دولة ركزت على النظام الغذائي لهؤلاء الأشخاص ، وقارنوها بمن يعانون من أمراض القلب وأولئك. بدونها ، بحسب وكالة “UBI”. أخبار.

وقال كبير الباحثين سالم يوسف إن الدراسة ركزت حصريا على الأطعمة الوقائية أو الطبيعية ، والتي تتناسب مع الدول ذات الدخل المرتفع والمتوسط ​​والمنخفض.

وأضاف: “كان هناك تركيز متزايد في الآونة الأخيرة على زيادة استهلاك الأطعمة الوقائية من الأمراض. وباستثناء الكميات الكبيرة من الفواكه والخضروات والمكسرات والبقوليات ، أظهر الباحثون أن الاعتدال هو المفتاح في تناول الأطعمة الطبيعية”.

نصح الباحثون بأن النظام الغذائي اليومي يجب أن يشمل حصتين إلى ثلاث حصص من الفاكهة ، و 2 إلى 3 حصص من الخضار ، وحصة واحدة من المكسرات ، ووجبتين من منتجات الألبان.

يجب أن يشتمل النظام الغذائي أيضًا على ثلاث إلى أربع حصص أسبوعية من …

[ad_2]

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    🔗شارك هذا المقال
  • مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى