دراسة: “أوميغا 3” يحافظ على صحة هذا العضو المهم في الجسم

[ad_1]
وبحسب الدراسة التي دعمتها معاهد الصحة الوطنية الأمريكية ، ونشرت نتائجها في المجلة الأمريكية لطب الجهاز التنفسي والعناية المركزة ، فإن هذه الأحماض الدهنية لها تأثير إيجابي على الرئتين.
وقالت باتريشيا كاسانو ، مؤلفة الدراسة: “نحن نعرف الكثير عن دور النظام الغذائي في السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية ، لكن دور النظام الغذائي في أمراض الرئة المزمنة لا يزال ناقصًا إلى حد ما”.
وأضافت “هذه الدراسة تضيف إلى الأدلة المتزايدة على أن أحماض أوميغا 3 الدهنية ، والتي تعد جزءًا من نظام غذائي صحي ، قد تكون مهمة أيضًا لصحة الرئة”.
فوائد أحماض أوميغا 3
- أوميغا 3 لها خصائص مضادة للالتهابات تساعد في الحفاظ على صحة الرئة.
- تعمل هذه الأحماض على تحسين وظائف الرئة.
- ذكرت وكالة أنباء يو بي آي أن الإرشادات الغذائية لوزارة الزراعة الأمريكية توصي الناس بتناول وجبتين على الأقل من الأسماك أسبوعيًا.
وفقًا لموقع “Mayo Clinic” الطبي ، فإن “أوميغا 3” قد تفيد أيضًا في صحة القلب من خلال:
• خفض الدهون الثلاثية وضغط الدم.
• تقليل تخثر الدم.
• تقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية وفشل القلب.
• تقليل ضربات القلب غير المنتظمة.
الأطعمة بخلاف الأسماك التي تحتوي على أوميغا 3:
• بذور الكتان وزيت بذور الكتان.
• مكسرات.
• زيت الكانولا.
• ممتلىء…
[ad_2]
تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد















