الطب والصحة

النظام الغذائي اليومي للأسماك يمكن أن يتسبب فى الإصابة بسرطان الجلد

[ad_1]


وفقًا لخدمة الصحة الوطنية في إنجلترا، يجب أن تكفي حصتان من الأسماك الدهنية تزن 140 جرامًا في الأسبوع، يقول الخبراء أن التوقف عن تناول الأسماك غير مستحسن في هذه الحالة، ظهرت الدراسة في مجلة Cancer Causes & Control Journal.


تعتبر الأسماك من أغنى مصادر البروتينات وأحماض أوميجا 3 الدهنية ، وترتبط بقوة بصحة الجلد والشعر والقلب ووزن الجسم وإدارة مرض السكري، ومع ذلك ، لمفاجأة الكثيرين ، فإن تناول الكثير منها قد يزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان .


وفقا لخبراء أمريكيين حسب موقع ” timesnownews“، فإن تناول الأسماك الزائدة قد يزيد من خطر سرطان الجلد وهو أحد أكثر أشكال السرطان فتكًا.


مخاطر الأسماك وسرطان الجلد

 


اكتشف الخبراء أن أولئك الذين يبلغون من العمر 43 ويتناولون الأسماك كل يوم، كانوا أكثر عرضة بنسبة 22 % للإصابة بسرطان الجلد مقارنة بأولئك الذين نادرًا ما يأكلون السمك، يعتقد العلماء أن هذا بسبب الملوثات الموجودة في المأكولات البحرية مثل الزئبق والزرنيخ والديوكسينات وثنائي الفينيل متعدد الكلور.


وفقا لخدمة الصحة الوطنية في إنجلترا، أظهرت دراسة في مجلة Cancer Causes & Control Journal ، أن حصتان 140 جرام من السمك خلال الأسبوع يكفي، أيضًا التوقف عن تناول الأسماك تماماً غير مستحسن.


اتبع هذه النصائح إذا…

[ad_2]

المصدر : اليوم السابع

🔗شارك هذا المقال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى